شركة Qualcomm تعد الجميع بموجة كبيرة من سماعات الرأس اللاسلكية hi-fi

شركة Qualcomm تعد الجميع بموجة كبيرة من سماعات الرأس اللاسلكية hi-fi
    شركة Qualcomm تعد الجميع بموجة كبيرة من سماعات الرأس اللاسلكية hi-fi

    شركة Qualcomm تعد الجميع بموجة كبيرة من سماعات الرأس اللاسلكية hi-fi

    أعلنت العملاقة Qualcomm اليوم عن ما اطلقت عليه بـ"Snapdragon Sound"، وهو ما تصفه الشركة بأنه "سلسلة من الابتكارات والبرامج الصوتية" التي تعمل معًا لتحسين جودة الصوت بشكل كبير عند الاستماع إلى الموسيقى من خلال سماعات الرأس اللاسلكية وسماعات الأذن والأجهزة الأخرى. الهدف هو تقديم "جودة صوت سلكية عالية الدقة ، لاسلكيًا" ، وفقًا لجيمس تشابمان ، نائب رئيس Qualcomm للصوت والموسيقى والأجهزة القابلة للارتداء.

    يستفيد Snapdragon Sound من أحدث معالجات الشركة ، و SoCs الصوتية ، وبرامج الترميز مثل aptX Adaptive لتحقيق تشغيل موسيقى hi-fi حتى 24 بت 96 كيلو هرتز.

    إن مفهوم الصوت اللاسلكي عالي الجودة ليس جديدًا على نظام Android ؛ تعمل شركة Sony على دفع هذه المهمة إلى الأمام إلى حد كبير من خلال تقنية LDAC الخاصة بها ، والتي يمكنها نقل ما يصل إلى ثلاثة أضعاف كمية البيانات التي يستطيع برنامج ترميز SBC Bluetooth القياسي القيام به.

    لكن مكونات Qualcomm موجودة في سماعات الرأس وسماعات الأذن من العديد من الشركات - Bose و Jabra و 1More و Sennheiser و Audio-Technica و Anker والمزيد - وستظهر شارة Snapdragon Sound على علب كل من المنتجات الصوتية والهواتف الذكية التي تدعم هذا HD سلسلة صوتية. لن يتم تحديث الأجهزة الموجودة لدعمها ؛ من المتوقع ظهور أول منتجات Snapdragon Sound في الأشهر القليلة المقبلة. تم الإعلان عن Xiaomi و Audio-Technica كأول شريكين في Snapdragon Sound.

    بصرف النظر عن تسهيل الاستمتاع بالموسيقى عالية الدقة ، تقول Qualcomm إن Snapdragon Sound يركز على جودة مكالمات صوتية محسنة وأكثر وضوحًا ووقت استجابة أقل عند ممارسة الألعاب - حتى 89 مللي ثانية. يعد استقرار الاتصال أيضًا أولوية ، حيث تعد الشركة بالحد الأدنى من التسرب ومواطن الخلل حتى في بيئات الإشارات اللاسلكية الأكثر ازدحامًا. تدعي شركة Qualcomm أنه "سيتم اختبار الأجهزة المُحسّنة Snapdragon Sound من أجل قابلية التشغيل البيني في منشأة الاختبار المخصصة لشركة Qualcomm Technologies على مقاييس الأداء بما في ذلك جودة الصوت ووقت الاستجابة والاتصال القوي."

    الشيء الوحيد الذي لا يركز عليه Snapdragon Sound بشكل خاص هو الاقتران متعدد النقاط لاتصالين متزامنين بالبلوتوث. أصبحت هذه الميزة شائعة إلى حد ما بالنسبة لسماعات الرأس اللاسلكية ، ولكن Jabra هي إلى حد كبير صانع سماعات الأذن الوحيد الذي يقدمها. سيتعين علينا معرفة ما إذا كان ذلك سيتغير مع الموجة التالية من المنتجات.

    يأتي إعلان اليوم عن Snapdragon Sound عقب أخبار Spotify الأخيرة التي تفيد بأنه سيقدم مستوى دفق بلا خسارة في وقت لاحق من هذا العام كإضافة لمشتركي Premium. تقدم Amazon Music بالفعل خيار دفق HD ، مثل Tidal و Qobuz وخدمات الموسيقى الأخرى. يعتمد الصوت الجيد دائمًا بشكل كبير على المصدر ، لذلك ستحتاج إلى إحدى هذه الخدمات لتحقيق أقصى استفادة من Snapdragon Sound عندما يبدأ في الوصول إلى المنتجات.
    AdMiN
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تكنو شوت | وجهتك الاولى لاخبار التقنية .

    إرسال تعليق